English
أهـــلاً وسهــلاً بكـــم فــي الموقــــع الرسمـــــــــــــي لمديريـــــة بلديــــة الموصــــــل         أهـــلاً وسهــلاً بكـــم فــي الموقــــع الرسمـــــــــــــي لمديريـــــة بلديــــة الموصــــــل         أهـــلاً وسهــلاً بكـــم فــي الموقــــع الرسمـــــــــــــي لمديريـــــة بلديــــة الموصــــــل     

التخطيط والمتابعة

وتضم هذه الشعبة الوحدات التالية :
أولاً: المتابعة:
تتولى هذه الوحدة مهمة متابعة تنفيذ المشاريع المصادق عليها وإعداد الجداول اللازمة لبيان مراحل التنفيذ ومقارنة ذلك مع مخططات وتحديد الانحراف وبيان أسبابه واتخاذ ما يلزم لمعالجته، ومتابعة نظافة المدينة من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض، وتنظيم الجداول الشهرية والنصف شهرية لكميات النفايات والأنقاض والسكراب والتشجير والآليات وعدد الأجازات الممنوحة وأعلام مديرية البلديات العامة / التخطيط والمتابعة والاليه ومجلس المحافظة ومحافظة نينوى - التخطيط والمتابعة، وإعطاء موقف شهري عام عن نشاطات البلدية ولكافة الأقسام يقدم إلى مدير البلدية للإطلاع عليه وإعطاء التوجيهات اللازمة للنهوض بواقع أفضل وتذليل المعوقات، وتزويد الإعلام في المديرية بالنشاطات المتميزة لنشره، ومتابعة بقية أقسام المديرية وبتكليف من السيد المدير عن إنجاز المعاملات المهمة والمستعجلة لاستحصال الموافقات الأصولية لتنفيذها مثل إنشاء سوق للفواكة والخضر في الجانب الأيسر من المدينة ونقل سوق بيع المواشي إلى موقع ملائم ينطبق مع المحددات البيئية والمستقبلية وكذلك إنشاء مجزرة عصرية في موقع مناسب والتوجيهات التنموية للبلد.

ثانيا:التخطيط:
وتتولى هذه الوحدة مهمة التخطيط للمشاريع المستقبلية المتوقع تنفيذها من قبل المديرية ومفاتحة الأقسام الفنية لتهيئة الكشوفات الفنية وإعداد التصاميم لغرض تدقيقها؛ كما يتم الإعلان عن إعداد التصاميم للمشاريع الكبيرة ومنها مشروع تقاطع اليرموك المجسر وتقاطع المثنى المجسر والضباط وسنحاريب، وإعداد موظفي المديرية لدورات تطويرية خارج المديرية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والقائمة بأعداد الدورات.

ثالثاً:التحرير:
تقوم هذه الوحدة بتسجيل وتوزيع البريد اليومي وتصوير الكتب وتحرير الكتب الرسمية، وتامين ومتابعة الكتب والتبليغات المستعجلة إلى الدوائر الأخرى وبقية أقسام المديرية ومتابعة إجابتها.

للاتصال بشعبة التخطيط والمتابعة يرجى المراسلة عبر البريد التالي
follow_up@mosulbaladiya.gov.iq